المضادات الحيوية

  • 3

المضادات الحيوية

6 نصائح طبية يجب الالتزام بها عند تناول المضادات الحيوية

() تعد المضادات الحيوية واحدة من أكثر أنواع الأدوية التي يلجأ إليها البعض في كثير من الحالات المرضية حتى دون استشارة الطبيب، رغم أن المضادات الحيوية قد تكون مميتة في بعض الحالات الطبية.

ومن جانبها، ذكرت مجلة “فوكس” الألمانية – حسبما ذكر – عددا من النصائح التي يجب الالتزام بها خلال فترة تناول المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب، حتى نشعر بتحسن كبير في صحتنا، وهذه النصائح هي:

– يفضل مرور ساعتين على الأقل بين تناول المضادات الحيوية واستهلاك منتجات الألبان، وذلك لأن الكثير من المضادات تتفاعل مع مادة الحليب مما يؤثر على فعالية هذه المضادات في مكافحة المرض.

– يجب على المريض تناول كل أقراص الجرعة التي وصفها الطبيب، حتى لو شعر المريض بتحسن في صحته العامة بعد تناول جرعة من الدواء، لأن الانقطاع عن تناول المضادات وفق جرعة الطبيب أمر ضار جدا بالصحة.

بهذه الطريقة يحول الإنسان الطعام من دواء إلى داء

– النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أثناء تناول مضاد حيوي عليهن الاحتراس، إذ أن المضاد الحيوي يمكن أن يعطل من فاعلية حبوب منع الحمل.

– ينصح الخبراء بتجنب الرياضة طيلة فترة تناول المضاد الحيوي وذلك لأن الجسم يكون في مرحلة إعادة بناء الخلايا، وهو ما قد يكون ضارا للجسم، ويجهد القلب.

– المضادات الحيوية قد لا تكون دائما فعالة، لأن المضاد الحيوي يوصف في حالة كان الالتهاب بسبب بكتيريا، أما في حالة الإصابة بمرض فيروسي يكون من غير المفيد تناول أي مضاد حيوي.

– الابتعاد عن تناول الكحول، فاستهلاك الكحول يمثل عبئا إضافيا على الجسم، وقد ينتج عن تناول الكحول مع المضادات الحيوية تفاعلات تؤدي إلى أثار جانبية للجسم.

موقع تلفزيوني حفظكم الله ###


3 تعليقات

رجاء

أبريل 6, 2018 at 5:32 م

جميل هذا الموضوع، نريد أكثر عن المضادات الحيوية.، وعن الالتهاب الفيروسي وكيف يثاب به الإنسان وعمله لحساسية وحماية لدى المريض

رجاء

أبريل 6, 2018 at 5:34 م

وكيف يصاب به الإنسان وعمله لحساسية وحماوة لدى المريض

رجاء ع

أبريل 6, 2018 at 5:34 م

وكيف يصاب به الإنسان وعمله لحساسية وحماوة لدى المريض

اترك رداً

بحث

الأرشيف