Category Archives: جمالك

  • 0

سبع اشياء لا تعرفينها عن برايمر ما قبل المكياج

Category : جمالك

سبع اشياء ما بتعرفيها عن البرايمر 😮😮😮😮

بعض الفتيات قد لا تعتمد استخدام البرايمر ظنًا منها أن المكياج قد يصبح كثيف ويمنع البشرة من أن تتنفس، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. في الفترة الأخيرة، شاع استخدام البرايمر كقاعدة أساسية قبل وضع المكياج من قبل العديد من خبراء المكياج نظرًا لمنافعه الجمالية العديدة والمدهشة.
تعرفي من خلال هذا المقال إلى بعض الحقائق المدهشة حول استخدام البرايمر قبل المكياج.
1- يعمل على تنظيم إفراز الزيوت

استخدام البرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. مما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أو الحرارة.
2- يمنحك بشرة أكثر نعومة

حيث يساعد البرايمر على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب في عدم ثبات المكياج لتمنحك بشرة ناعمة وسلسة.
3- يساعد على ترطيب البشرة

لا يساعد البرايمر فقط على ترطيب البشرة، لكن يساعد كذلك على إصلاح التلف. تحتوي أنواع البرايمر على السليكون، والذي يعمل على الحفاظ على على ترطيب البشرة داخليًا من خلال تضييق المسام، مما لا يسمح للعناصر المرطبة بالهرب من البشرة. إلى جانب ذلك، فيساعد أيضًا على حماية البشرة من تأثير المكونات الضارة الموجودة في أدوات المكياج المختلفة.
4- مفيد في حالات حب الشباب

من أهم الأغراض الأساسية لاستخدام البرايمر على البشرة، أنه يعمل كعازل فعّال بين البشرة والمكياج، وهو ما يساعد على علاج حب الشباب والحماية من التهابات البشرة. في حالة البشرة الحساسة، حتى الأنواع الصحية من المكياج قد تتسبب في التهابات البشرة. لذلك، من الضروري استخدام البرايمر على البشرة قبل وضع المكياج لتجنب حساسية البشرة واحمرارها.
5- لظلال جفون مشرقة

هناك أنواع من البرايمر الخاصة بالعين، والتي تمارس نفس وظيفة البرايمر للبشرة. حيث يساعد ذلك على ثبات ظلال الجفون لفترة أطول، مع الحفاظ على لون واضح ومشرق.
6- لبشرة أكثر شبابًا

يساعد البرايمر على تنعيم البشرة وإخفاء أثار الخطوط الدقيقة، ليمنحك بشرة أصغر سنًا. كما يساعد كذلك على إخفاء عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات المختلفة نتيجة لتضييق المسام. كل ذلك يعني أنه في إمكانك استخدام البرايمر كعلاج فعّال لمشكلات البشرة ليس فقط كقاعدة للمكياج.
7- يقلل من كميات المكياج التي تستخدمينها

مع جميع فوائد البرايمر التي ذكرناها سابقًا، إلا أنه له ميزة اقتصادية أخرى وهي تقليل كميات المكياج التي تحتاجينها لإتمام إطلالتك. مع استخدام البرايمر، ستحتاجين لكميات أقل من كريم الأساس لتغطية بشرتك بالكامل، وهكذا مع البلاش وظلال الجفون أيضًا.


  • 0

4 أشياء تجعلك جميلة لا يمكن استبدالها بالماكياج أبدا ؟

Category : ثقافة , جمالك

4 أشياء تجعلك جميلة لا يمكن استبدالها بالماكياج أبدا ؟

من الصعب أن لا تصابي بعقدة نقص عندما تقلبين صفحات مجلة أزياء وجمال. تظهر النساء فيها جميلات جداً وممتلئات بالثقة لدرجة تجعلك تشككين بنفسك بشكل مستمر.
لتحاولي أن تكوني شبيهة بهن نوعاً ما، تضعين آخر موضة من آحمر الشفاه، وترتدين ثوباً يبرز جمالك وتلاحقين كل الصرعات التي تعرضها وسائل الإعلام. وعندما يتجرأ شخص على تذكيرك بأن “الجمال الداخلي هو الأهم”، يصطف الآخرون ضده ويكذبون هذه الجملة، مع أنها تصرخ بالحقيقة. نعم، سيدتي، بعض الأشياء تجعل منك امرأة جميلة ولكن لا علاقة لها لا بوزنك ولا بشعرك ولا بوجهك المطلي بالماكياج بعناية.

إليك  4 أشياء تجعل منك امرأة ساحرة ولا تستطيعين استبدالها بالماكياج أبداً !

لطفك

الماكياج والجسم المثالي لا يستطيعان أن يخفيا لوقت طويل طبيعة مزاجية وقلباً متقلباً. لطفك، نعومتك وحبك للحياة تجعل منك امرأة استثنائية. يحدث لك أن تولي ثقتك لأشخاص لا يستحقونها، لكن لا تأسفي على هذه الأخطاء. إنها هي التي ستساعدك على التصرف بحذر في المستقبل. في العلاقة الزوجية، بعد الحب من النظرة الأولى، صفات شريكك هي التي تجعلك تحبين عناقه وحرارة ذراعيه هو بالذات وليس شخصاً آخر.

حماسك

أنت تكونين بأجمل حالاتك عندما تدافعين عن موضوع تدعمينه من أعماق قلبك أو أنت شغوفة به. تلمع عندها عيناك ويتورد خداك ويصبح صوتك أكثر حرارة. محدثك حساس لهذا النوع من التغييرات وهذا ما سيجعله يقع في حبك أو على الأقل يتعلق بك.
حماستك، شغفك ومشاعرك تجعل منك الشخص الذي أنت عليه. يساعدك الماكياج ربما على التعبير أكثر عن شخصيتك، ولكن دوره ينتهي هنا.

الشعور بالأمان والثقة بالنفس

مع أنه ليس من السهل استيعاب هذا، ولكن ليس شكلك الخارجي هو الذي يجلب لك الشعور بالأمان أو الثقة بالنفس. يجب بأي شكل كان أن تفصلي بين هذين الشيئين لتكوني أكثر سعادة.
يجب أن تشعري في أعماق نفسك بهذه الثقة والاطمئنان. مهما كان جسمك جميلاً فهو ليس إلا جسم…ما تفعلينه في حياتك وموقفك تجاه الأمور هما ما يصنعان منك شخصاً فريداً من نوعه وكاملاً.

كرمك
pixabay

قد تكون هذه أجمل صفاتك. هذه القدرة على حب الآخر، على العطاء من كل كيانك وعلى مساعدة قريبك ليشعر بأنه أفضل.

امرأة “جميلة” تجلب لمحيطها الفرح، الأمل، المزاج الجيد وفرح العيش. وجودك وحده بكل بساطة، قادر على إنارة نهار شريكك وأصدقائك وعائلتك… وهل تستطيع علبة ماكياج أن تجلب لك ما هو أجمل من هذا؟
حددي للماكياج دوره. إنه هنا من أجل أن يسمح بإبراز جمالك الطبيعي فقط. لأنك جميلة…في أعماقك جميلة!


  • 0

عندما تجد نصفك الآخر

Category : ثقافة , جمالك

سحر ٱلرجَل ليّسً فُيّ شّكله ٱوِ قَوِٱمه، هوِ بّبّسًٱطٌة فُيّ ٱلأهميّة ٱلتُيّ يّعطٌيّهٱ للمرأة ٱلتُيّ يّحًبّها 


  • 0

تخلصي من الكلف بهذه الطرق الطبيعية

Category : جمالك

تخلصي من كلف الحمل بهذه الطرق الطبيعية

من أكثر المشكلات التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل هي ظهور الكلف على بشرتها في مختلف أنحاء جسدها، والكلف هذا عبارة عن ظهور بقع وآثار سوداء متفرقة على البشرة، وهو من أعراض الحمل أي لا يظهر لأي امرأة أخرى سوى الحامل، وظهور الكلف في مناطق متنوعة ومتفرقة من جسد المرأة يشكل عاملاً من الخوف والقلق لدى المرأة من عدم إزالته بعد وضع طفلها، نظرا لأن هذه البقع السوداء تجعل إطلالة المرأة سيئة مسببا للحامل حالة من الاكتئاب الحاد، ولكن لا تقلقي عزيزتي من خلال مقالنا هذا سوف نقدم لك أسرع الطرق الطبيعية التي تساعدك في إزالة علامات وبقع الكلف بشكل أسرع والتخفيف من حدته حين انتهاء فترة الحمل وزواله بشكلٍ نهائي، تابعونا.

أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من كلف الحمل المزعج:

1.الحد من استخدام مستحضرات التجميل

هل تعلمين سيدتي أن المستحضرات التجميلية التي تقومين باستخدامها خلال فترة الحمل قد تزيد من ظهور علامات الكلف على بشرتك؟ نعم فقد أثبتت الدراسات التي المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة قد تتسبب في بروز الكلف على بشرة الوجه بشكل كبير، وللاسف تبقى آثارها موجودة حتى بعد الولادة.

2. تجنب التعرض لأشعة الشمس

يفضل الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة بقدر المستطاع خلال فترة الحمل، فعلى الرغم من أن أشعة الشمس لها العديد من الفوائد على الجلد، إلا أنه يحذر من التعرض لها خصيصا خلال الحمل لأن جلد وبشرة المرأة خلال هذه الفترة تكون حساسة للغاية وتتأثر بها وتزيد من ظهور بقع الكلف، ويزيد من بقائها حتى بعد الولادة، لذلك إذا اضطرت المرأة الحامل للخروج خلال النهار فلابد من استخدام واقيات الشمس مع الحرص على عدم الإطالة في الوقوف تحت أشعة الشمس.

3. التقليل من تناول الأطعمة الدهنية

ومن أهم الطرق الطبيعية التي يمكننا أن نقدمها لك عزيزتي المرأة للتخفيف من ظهور الكلف والبقع الداكنة على البشرة خلال فترة الحمل، هي التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، والتخفيف من استخدام الزيوت المهدرجة عند طهي الطعام، نظرا لأن هذه الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت تتسبب بشكل كبير في زيادة حدة الكلف خلال الحمل، ويصعب إزالته بعد الولادة.

4. شرب الماء بكثرة

شرب الماء كثيرا خلال فترة الحمل من أهم النصائح التي يجب على كل إمرأة حامل أن تتبعها، نظرا لأهميتها الكبيرة للحامل ولجنينها، ومن أهم الفوائد التي تتمتع بها كثرة تناول المياه للمرأة الحامل هو ترطيب بشرتها، والتخفيف من ظهور نتوءات الكلف على بشرتها، لأنها تساعد على تجديد خلايا البشرة باستمرار، لذلك احرصي سيدتي الحامل على تناول لتر ونصف من الماء يوميا خلال فترة الحمل.

★ وصفات طبيعية للتخلص من الكلف خلال الحمل

1. وصفة الليمون الحامض

 

من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخفيف حدة الكلف الذي يظهر على الجلد خلال الحمل هي وصفة الليمون الحامض، حيث يعتبر الليمون من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وتساعد في إزالة الكلف بشكل كبير، لذلك عليك بخلط ملعقتين كبيرتين عصير الليمون مع ملعقة من العسل، ودلكي بشرتك برفق، واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسل بشرتك بالماء.

2. وصفة هلام الصبار

يعد الصبار من أحد الوصفات الطبيعية المذهلة لعلاج مشكلة كلف الحمل، فهو يعمل على تنظيف البشرة وإزالة نتوءات وبقع الكلف بشكل سريع، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، لذلك عليك بمزج ملعقتان من هلام الصبار مع نصف ملعقة من العسل وادهني مناطق الكلف واتركي الوصفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك، وكرري ذلك ثلاث مرات خلال الأسبوع


  • 0

قناة تلفزيوني الآن على اليوتيوب

قناة تلفزيوني شاهدوها الآن على اليوتيوب

تلفزيوني telepheziony

وستجدون كل ما تحتاجون معرفته شاركونا آراءكم واقتراحاتكم

اشترك بالقناة وعلق واضغط اعجبني 👍 وتابعنا

قناة تلفزيوني نافذتك على العالم

 

 

https://m.youtube.com/channel/UC-L4HV75CEjsEXwWqhGsicQ

 


  • 0

اختيار الملابس : كيف تختارين الملابس التي تناسب شكل جسمك ؟

Category : ثقافة , جمالك

اختيار الملابس : كيف تختارين الملابس التي تناسب شكل جسمك ؟

 

عند اختيار الملابس المناسبة عليك أن تدركي مزايا وعيوب جسمك. يقسم خبراء التجميل اشكال الجسم إلى أربعة أشكال، شكل الموزة، والكمثرى والتفاحة والساعة الرملية

 

الملابس الراقية والغالية الثمن، ذات الجودة العالية والماركة المعروفة ليست هي الأساس في الاختيار، فأن جودة الملابس وماركتها ليست هي من يحدد مدى ملائمتها لكِ، فالعنصر الأساسي لاختيار الملابس هو أن تتوافق مع تفاصيل جسمك بميزاته وعيوبه.

اختيار الملابس : جسمك معيارك الأول في الاختيار

الخطوة الأولى لاختيار ملابس مناسبة لكِ هو أن تدركي مزايا وعيوب جسمك. قفي أمام مرآة طويلة، وتفحصي جسمك لتتعرفي على عيوبه ومزاياه ولمعرفة ما يلائمكِ. يقسم خبراء التجميل انحناءات الجسم إلى أربعة أشكال، شكل الموزة، والكمثرى والتفاحة والساعة الرملية. وسنذكرها بالتفصيل فيما يلي.

 

•شكل الموزة

وهو الجسم النحيف الذي يتميز بعدم وجود أي انحناءات، أي أن الجسم يتكون من كتلة واحدة. إذا كنتِ نحيفة وطويلة، فإحرصي على ارتداء السراويل، فهي تلائم جسمك أكثر من التنورة “الجيب”، ولكن تجنبي السراويل الضيقة التي تعطي ساقيك مظهرا أكثر نحافة وطول. السراويل ذات الجيوب الكثيرة والجينز الواسع تعطيكِ منظرا أكثر جاذبية. اختاري كنزة أو قميص متوسط الطول ذو ألوان زاهية ورسومات مزكرشة. تجنبي تماما ارتداء الكعب لانه سيزيد من طولك ونحافتك، واستبدليه بحذاء الباليه أو أي حذاء مسطح. أما إذا كنتِ نحيفة وقصيرة فأن التنورة الطويلة هي الأنسب لكِ، واختاري معها قميص قصير بألوان مفعمة بالحيوية. عند اختيارك الكعب، تجنبي المغالاة في طوله فأن الكعب الطويل أكثر من اللازم سيأثر سلباً وسيعطيكِ مظهرا أكثر نحافة.
•شكل التفاحة

وهو جسم ذو البطن الكبيرة والمعدة البارزة. إذا كان جسمك على هذا النحو فيجب أن تتجنبي تماما ارتداء الكنزات والقمصان الضيقة واستبدليها بالقمصان الفضفاضة والطويلة مع سروال متوسط العرض فهذا يعطيك منظرا أكثر انسيابية. وتجنبي أيضا ارتداء الفساتين وخاصة التي تحتوي على شريط ضيق أو حزام على منطقة الخصر أو المعدة لأنها ستظهر منطقة البطن بشكل أكبر، بينما يمكنك ارتداء الفساتين التي تتسم بالوسع عند منطقة البطن. تجنبي ارتداء أي ملابس مصنوعة من خامات الليكرا والفيزون.

– إعلانات –

•شكل الكمثرى

وهو الجسم الذي يتميز بصدر صغير وبطن متوسطة وأرداف ومؤخرة ممتلئة. إذا كان هذا هوشكل جسمك، فيجب أن تتجنبي السراويل الضيقة وذات الألون الفاتحة والمزكرشة بشكل تام حيث أنها تعطي الأرداف والمؤخرة شكلا أكبر. كما يجب أن تتجنبي القمصان الطويلة التي تعطي جسمك مظهرا مستطيل الشكل. السراويل الفضفاضة والقمصان متوسطة الطول تلائم انحناءات جسمك وتعطيكِ منظرا خلاب. يجب أن تبتعدي عن ارتداء الكعب العالي الرفيع لانه يعطي المؤخرة حجما أكبر، ويمكنك استبداله بالكعب العريض المعروف بالـ ”wedges”
•شكل الساعة الرملية

يتميز شكل الساعة الرملية بخصر نحيف مع صدر كبير وأرداف ومؤخرة ممتلئة. صاحبات هذا الجسم يجب أن يتجنبن ارتداء القمصان والسراويل ذات الجيوب الكبيرة عند منطقتي الصدر والمؤخرة، لان الجيوب تعطي حجما أكبر. كما يجب أن يتجنبن ارتداء الأقمشة المزكرشة والكثيرة الألوان. ارتدي قميصا متوسط الطول بلا أزرار، ذو فتحة مثلثة الشكل عند الرقبة مع سروال فضفاض. احرصي على ارتداء الفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند منطقة الخصر وضعي حزاما عند الخصر فوق القميص لإظهار خصرك النحيف فهذا سيعطي إيحاءا بنحافة الجسم بشكل عام.


بحث

الأرشيف